قوله : ( تابعه أبو معاوية و أبو أسامة عن nindex.php?page=showalam&ids=17245هشام يعني ابن عروة عن أبيه عن أبي حميد وقد وصله مسلم عن أبي كريب عن أبي أسامة و أبي معاوية وغيرهما مفرقا ، وأورده nindex.php?page=showalam&ids=13779الإسماعيلي من طريق يوسف [ ص: 471 ] بن موسى حدثنا جرير nindex.php?page=showalam&ids=17277ووكيع و أبو أسامة و أبو معاوية قالوا : حدثنا nindex.php?page=showalam&ids=17245هشام بن عروة به ، وقد وصل المصنف رواية أبي أسامة في الزكاة أيضا باختصار .
قوله : ( وتابعه العدني عن سفيان يحتمل أن يكون العدني هو عبد الله بن الوليد nindex.php?page=showalam&ids=16004وسفيان هو الثوري ، ومن هذا الوجه وصله nindex.php?page=showalam&ids=13779الإسماعيلي ، وفيه قوله : أما بعد ، ويحتمل أن يكون العدني هو محمد بن يحيى بن أبي عمر ، و nindex.php?page=showalam&ids=16008سفيان هو ابن عيينة ، وقد وصله مسلم عنه وأحال به على رواية أبي كريب عن أبي أسامة ، وقد تبين أن فيها قوله : أما بعد ، وهو المقصود هنا ، ولم أره مع ذلك في مسند nindex.php?page=showalam&ids=14771ابن أبي عمر . خامسها : حديث المسور بن مخرمة قال : nindex.php?page=hadith&LINKID=856699قام رسول الله صلى الله عليه وسلم فسمعته حين تشهد يقول : أما بعد وهذا طرف من حديثه في قصة خطبة nindex.php?page=showalam&ids=8علي بن أبي طالب بنت أبي جهل ، وسيأتي بتمامه في المناقب ، ويأتي الكلام عليه ثم .