قوله : ( باب التلبية والتكبير غداة النحر حتى يرمي ) في رواية الكشميهني " حين يرمي " وهو أصوب . قال الكرماني : ليس في الحديث ذكر التكبير فيحتمل أن يكون أشار إلى الذكر الذي في خلال التلبية وأراد أن يستدل على أن التكبير غير مشروع حينئذ لأن قوله " لم يزل " يدل على إدامة التلبية وإدامتها تدل على ترك ما عداها أو هو مختصر من حديث فيه ذكر التكبير . انتهى . والمعتمد أنه أشار إلى ما ورد في بعض طرقه كما جرت به عادته فعند أحمد ، nindex.php?page=showalam&ids=12508وابن أبي شيبة ، nindex.php?page=showalam&ids=14695والطحاوي من طريق مجاهد ، عن أبي معمر ، عن عبد الله : nindex.php?page=hadith&LINKID=886458خرجت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فما ترك التلبية حتى رمى جمرة العقبة إلا أن يخلطها بتكبير .
قوله : ( فأخبر الفضل ) في رواية مسلم من طريق عيسى بن يونس ، عن nindex.php?page=showalam&ids=13036ابن جريج ، عن عطاء " فأخبرني ابن عباس أن الفضل أخبره " .