[ ص: 331 ] قوله : ( باب زيارة المرأة زوجها في اعتكافه ) ذكر فيه حديث صفية من وجهين عن الزهري : أحدهما من طريق عبد الرحمن بن خالد بن مسافر وهي موصولة ، والأخرى طريق هشام بن يوسف عن معمر وهي مرسلة ، وساقه هنا على لفظ معمر ، وأعاده بالإسناد المذكور هنا من طريق ابن مسافر في فرض الخمس على لفظه ، وقد بينت ما فيه من الفوائد قريبا .
قوله : ( في أنفسكما ) هو مثل قوله في الرواية الأخرى : " في قلوبكما " وإضافة لفظ الجمع إلى المثنى كثير مسموع كقوله تعالى : فقد صغت قلوبكما .