قوله : ( باب الدرق ) جمع درقة أي جواز اتخاذ ذلك أو مشروعيته .
قوله : ( حدثنا إسماعيل ) هو nindex.php?page=showalam&ids=12427ابن أبي أويس كما جزم به المزي في " الأطراف " وأغفل ذلك في " التهذيب " وهذا الحديث قد تقدم في أول العيدين عن أحمد عن ابن وهب ، وبينت هناك الاختلاف في أبيه ، وهو المراد بقوله في هذا الباب " قال أحمد " يعني عن ابن وهب بهذا السند .
وقوله فيه " فقال دعهما فلما غفل غمزتهما فخرجتا " في رواية أبي ذر " عمد " بدل " غفل " وكذا في رواية nindex.php?page=showalam&ids=12021أبي زيد المروزي ، قال عياض : ورواية الأكثر هي الوجه .