( محمد بن عيسى ) هكذا في أكثر النسخ . وقال المزي في الأطراف : nindex.php?page=showalam&ids=12799محمد بن عيسى بن الطباع ، وهكذا نسبته في جميع كتب الرجال ، وفي بعض النسخ موسى بن عيسى وهو غلط ( فقال أدن العظم ) أمر من الإدناء أي : أقرب العظم ( من فيك ) أي : من فمك ، والمعنى لا تأخذ اللحم من العظم باليد ، بل خذه منه بالفم ( قال أبو داود : عثمان لم يسمع من صفوان وهو مرسل ) أي : منقطع ، وهذه العبارة لم توجد في بعض النسخ .
قال المنذري : nindex.php?page=showalam&ids=7عثمان لم يسمع من صفوان فهو منقطع ، وفي إسناده : من فيه مقال .