وما كان فيه من قول ابن المبارك فهو ما حدثنا به أحمد بن عبدة الآملي عن أصحاب ابن المبارك عنه ومنه ما روي عن أبي وهب محمد بن مزاحم عن nindex.php?page=showalam&ids=16418ابن المبارك ومنه ما روي عن nindex.php?page=showalam&ids=16599علي بن الحسن عن nindex.php?page=showalam&ids=16418عبد الله ومنه ما روي عن nindex.php?page=showalam&ids=16508عبدان عن سفيان بن عبد الملك عن nindex.php?page=showalam&ids=16418ابن المبارك ومنه ما روي عن حبان بن موسى عن nindex.php?page=showalam&ids=16418ابن المبارك ومنه ما روي عن وهب بن زمعة عن فضالة النسوي عن nindex.php?page=showalam&ids=16418عبد الله بن المبارك وله رجال مسمون سوى من ذكرنا عن nindex.php?page=showalam&ids=16418ابن المبارك
( وما كان فيه من قول nindex.php?page=showalam&ids=16418ابن المبارك ) هو عبد الله بن المبارك المروزي الحنظلي الفقيه وقد تقدم ترجمته في المقدمة ( ومنه ما روى ) أي أحمد بن عبدة الآملي ( عن أبي وهب ) اسمه محمد بن مزاحم العامري المروزي ( ومنه ما روي عن nindex.php?page=showalam&ids=16599علي بن الحسن ) بن شقيق المروزي ( ومنه ما روي عن nindex.php?page=showalam&ids=16508عبدان ) اسمه عبد الله بن عثمان بن جبلة بفتح الجيم والموحدة أبو عبد الرحمن الملقب بعبدان ثقة حافظ من العاشرة ( ومنه ما روي عن حبان ) بكسر المهملة وشدة الموحدة ( ومنه ما روي عن وهب بن زمعة ) التميمي المروزي ( عن فضالة ) بن إبراهيم التيمي ( النسوي ) كذا في النسخ الحاضرة بالنون والسين والواو والتحتية وكذا وقع في تهذيب التهذيب . ووقع في التقريب nindex.php?page=showalam&ids=15397النسائي بالنون والسين والمد والهمزة والتحتية . قال صاحب مجمع البحار في المغني : nindex.php?page=showalam&ids=15397النسائي بنون مفتوحة وخفة سين مهملة ومد وهمزة نسبة إلى نساء مدينة بخراسان انتهى . وقد قيل في nindex.php?page=showalam&ids=15397النسائي النسإي بفتح النون والسين وكسر الهمزة كما عرفت في المقدمة في ترجمة nindex.php?page=showalam&ids=15397النسائي ، وقال صاحب الحطة : وقد يقال في نسبته نسوي بقلب الهمزة واوا . انتهى ، وفضالة بن إبراهيم هذا يكنى بأبي إبراهيم أو أبي أحمد ثقة ضابط من كبار العاشرة ( وله رجال مسمون سوى من ذكرنا عن ابن المبارك ) أي ولأحمد بن عبدة الآملي شيوخ مسمون سوى شيوخه المذكورين يروون أقوال ابن المبارك عنه