قوله تعالى : واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي .
قال بعض العلماء : دل قوله
عقدة من لساني بالتنكير ، والإفراد ، وإتباعه لذلك بقوله
يفقهوا قولي على أنه لم يسأل إزالة جميع ما بلسانه من العقد ، بل سأل إزالة بعضها الذي يحصل بإزالته فهم كلامه مع بقاء بعضها . وهذا المفهوم دلت عليه آيات أخر ، كقوله تعالى عنه :
وأخي هارون هو أفصح مني لسانا الآية [ 28 34 ] ، وقوله تعالى عن فرعون
أم أنا خير من هذا الذي هو مهين ولا يكاد يبين [ 43 52 ] ، والاستدلال بقول فرعون عن
موسى ، فيه أن فرعون معروف بالكذب ، والبهتان . والعلم عند الله تعالى .