وجملتها سبع
ياءات في الأعراف
إني اصطفيتك ، وفي طه ثلاث ياءات
أخي اشدد ، و
لنفسي اذهب ، وفي
ذكري اذهبا ، وفي الفرقان ثنتان
ياليتني اتخذت ، و
إن قومي اتخذوا ، وفي الصف
من بعدي اسمه ففتح
ابن كثير وأبو عمرو إني اصطفيتك ،
أخي اشدد وفتح
أبو عمرو ياليتني اتخذت وفتح
نافع وابن كثير وأبو عمرو وأبو جعفر لنفسي اذهب ،
في ذكري اذهبا وفتح
نافع وأبو جعفر وأبو عمرو nindex.php?page=showalam&ids=13869والبزي وروح إن قومي اتخذوا وفتح
نافع وابن كثير وأبو عمرو وأبو جعفر ويعقوب وأبو بكر بعدي اسمه .
وانفرد
أبو الفتح فارس عن
روح فيما ذكره
الداني وابن الفحام بإسكانها ، ولم يأت من هذا الفصل ياء متفق عليه بفتح ، ولا إسكان ; وهذا الفصل عند
ابن عامر ، ومن وافقه ست ياءات لقطعه همزة
اشدد وفتحها فهي عنده تلحق بالفصل الأول وسيأتي التنصيص عليها في موضعها من سورة طه - إن شاء الله - .