سورة ق تقدم
أئذا في الهمزتين من كلمة ، وتقدم
متنا في آل عمران ، وتقدم
بلدة ميتا في البقرة .
( واختلفوا ) في :
يوم يقول فقرأ
نافع وأبو بكر بالياء ، وقرأ الباقون بالنون .
( واختلفوا ) في :
توعدون فقرأ
ابن كثير بالغيب ، وقرأ الباقون بالخطاب .
( واختلفوا ) في :
وأدبار السجود فقرأ المدنيان ،
وابن كثير وحمزة وخلف بكسر الهمزة ، وقرأ الباقون بفتحها ، واتفقوا على حرف
والطور وإدبار النجوم أنه بالكسر إذ المعنى على المصدر ، أي : وقت أفول النجوم وذهابها ، لا جمع دبر ، وتقدم
ينادي في الوقف على المرسوم ، وتقدم
تشقق في الفرقان
لأبي عمرو ، والكوفيين .
( وفيها من الزوائد ثلاث )
وعيد في الموضعين أثبتهما وصلا
nindex.php?page=showalam&ids=17274ورش ، وأثبتهما في الحالين
يعقوب المناد أثبت الياء في الحالين
ابن كثير ويعقوب ، وأثبتهما وصلا المدنيان ،
وأبو عمرو