15666 ( أخبرنا )
أبو الحسن علي بن محمد بن يوسف الرفاء البغدادي ، أنبأ
أبو عمرو عثمان بن محمد بن بشر ، ثنا
nindex.php?page=showalam&ids=12425إسماعيل بن إسحاق القاضي ، ثنا
nindex.php?page=showalam&ids=12427إسماعيل بن أبي أويس nindex.php?page=showalam&ids=16810وعيسى بن مينا قالا : ثنا
nindex.php?page=showalam&ids=12458عبد الرحمن بن أبي الزناد أن أباه قال : كان من أدركت من فقهائنا الذين ينتهى إلى قولهم منهم :
nindex.php?page=showalam&ids=15990سعيد بن المسيب nindex.php?page=showalam&ids=16561وعروة بن الزبير nindex.php?page=showalam&ids=14946والقاسم بن محمد nindex.php?page=showalam&ids=11947وأبو بكر بن عبد الرحمن nindex.php?page=showalam&ids=15786وخارجة بن زيد بن ثابت nindex.php?page=showalam&ids=16523وعبيد الله بن عبد الله بن عتبة nindex.php?page=showalam&ids=16049وسليمان بن يسار في مشيخة جلة سواهم من نظرائهم وربما اختلفوا في الشيء فأخذنا
[ ص: 74 ] بقول أكثرهم وأفضلهم رأيا . قال : وكانوا يقولون :
العقل في الخطإ خمسة أخماس : فخمس جذاع ، وخمس حقاق ، وخمس بنات لبون ، وخمس بنات مخاض ، وخمس بنو لبون ذكور والسن في كل جرح قل أو كثر خمسة أخماس على هذه الصفة .