صفحة جزء
6459 - حدثنا مطلب بن شعيب الأزدي ، ثنا عبد الله بن صالح ، حدثني الليث ، حدثني يحيى بن سعيد ، عن بشير بن يسار ، عن سويد بن النعمان : " أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج إلى خيبر ، فنزل منزلا قريبا منها يقال له : الصهباء ، فدعا أصحابه بما بقي من زادهم ، فلم يأتوه إلا بسويق ، فخلطه ، وأكل ، ثم تمضمض ، فقام ، فصلى المغرب ، ولم يتوضأ "

6460 - حدثنا محمد بن عمرو بن خالد الحراني ، حدثني أبي ، ثنا زهير بن معاوية ، ثنا يحيى بن سعيد ، عن بشير بن يسار ، عن سويد بن النعمان ، قال : خرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى خيبر فذكر نحوه .

6461 - حدثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل ، حدثني أبي ، ثنا محمد بن جعفر ، ثنا شعبة ، عن يحيى بن سعيد ، عن بشير بن يسار ، عن سويد بن النعمان ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، نحوه .

6462 - حدثنا معاذ بن المثنى ، ثنا مسدد بن بشر بن المفضل ، ثنا يحيى بن سعيد ، عن بشير بن يسار ، عن سويد بن النعمان قال : كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم عام غزا خيبر ، فذكر مثله .

6463 - حدثنا معاذ بن المثنى ، ثنا مسدد ، ثنا يحيى بن سعيد الأنصاري ، عن بشير بن يسار ، عن سويد بن النعمان ، قال : كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فذكر نحوه .

التالي السابق


الخدمات العلمية