صفحة جزء
9338 حدثنا هارون بن ملول ، قال : حدثنا أبو عبد الرحمن ، قال : حدثنا سعيد ، عن عياش بن عباس ، عن أبي عبد الرحمن الحبلي ، عن عبد الله بن عمرو ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : " القتل في سبيل الله يكفر كل شيء ، إلا الدين " .

لم يرو هذا الحديث عن عياش بن عباس إلا سعيد بن أبي أيوب .

9339 - حدثنا هارون بن ملول ، قال : حدثنا أبو عبد الرحمن المقرئ ، قال : حدثنا الحسن بن عمارة ، عن عدي بن ثابت ، عن سالم بن أبي الجعد .

[ ص: 160 ] عن ثوبان قال : قلت : يا رسول الله ، ما يكفيني من الدنيا ؟ فقال ما سد جوعتك ووارى عورتك ، وإن كان لك بيت يظلك فذاك ، وإن كانت لك دابة فبخ " . لم يرو هذا الحديث عن عدي بن ثابت إلا الحسن بن عمارة .

9340 - حدثنا هارون بن ملول ، : حدثنا حفص بن عمر العدني ، قال : حدثنا الحكم بن أبان ، عن عكرمة .

عن ابن عباس قال : ركزت العنزة بين يدي النبي - صلى الله عليه وسلم - بعرفات ، فصلى إليها ، والحمر تمر من وراء العنزة " .

9341 حدثنا هارون بن ملول ، قال : حدثنا حفص بن عمر العدني ، : حدثنا الحكم بن أبان ، عن عكرمة .

عن ابن عباس قال : " كسفت الشمس على عهد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، فقام إلى الصلاة ، فقام مليا ، ثم ركع مليا ، ثم [ ص: 161 ] قام مليا ، ثم ركع مليا ، ثم سجد ، ثم عاد لمثلها . قال عكرمة : قال ابن عباس : كنت إلى جنب النبي - صلى الله عليه وسلم - ، فلم أسمع القراءة " .

9342 - حدثنا هارون بن ملول ، قال : حدثنا حفص بن عمر العدني ، قال : حدثنا الحكم بن أبان ، عن عكرمة . - عن ابن عباس ، عن أبي هريرة : سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - " يذكر في الساعة التي في الجمعة ، قال : على المنبر يقللها " .

التالي السابق


الخدمات العلمية