هل يمكن استخدام دواء فاتح للشهية مع الفافرين؟

0 107

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أعاني من أحلام اليقظة، كما أعاني من تذكر الأحداث المزعجة التي مضى عليها الزمن، ذهبت لطبيب نفسي وكتب لي عدة أدوية، كتب دواءين استخدمتهما هما الفافرين والوكسا، لكنهما تسببا لي بتعب وضعف ونوم كثير فتركت الوكسا.

الآن أنا أستخدم فافرين وكاربتول، أذهب للنادي وأفضل زيادة الوزن، فهل يمكن استخدام فاتح شهية مع الفافرين؟ أو هل هناك أدوية مساعدة على فتح الشهية وتنظيم النوم؟

شاكرا لكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أحلام اليقظة قد لا تكون مضرة إذا كانت في حدود المعقول، ولكن إذا استغرق الشخص معظم وقته في أحلام اليقظة وأثرت على حياته؛ فهنا تكون المشكلة.

الشيء الآخر: الفافرين قد يساعدك في علاج تذكر الأحداث المزعجة، وهذا يكون أحيانا من أعراض القلق والتوتر، مريض القلق دائما يفكر في الأشياء السيئة والمزعجة، والفافرين قد يساعد في علاج هذه الأشياء، والاستمرار على الفافرين نفسه قد يزيد الوزن، ولذلك لا أنصحك بحبوب فتح الشهية، وقد يكون نقصان الوزن أيضا له علاقة بالحالة النفسية، وعندما يتم علاج الحالة النفسية بإذن الله سوف يتحسن وزنك، ولكني لا أنصحك بأخذ حبوب فاتحة للشهية، أو أخذ أدوية بنفسها قد تساعد على زيادة الوزن، ولكن هناك أدوية طبعا تساعد في علاج القلق والتوتر، ويمكن إذا استعملتها تتحسن الشهية، مثل التربتزول أو الإيمتربتالين، خمسة وعشرين مليجراما ليلا تساعد على النوم، ومهدئة، وفاتحة للشهية.

وفقك الله وسدد خطاك.

مواد ذات صلة

الاستشارات