رواه nindex.php?page=showalam&ids=12070البخاري nindex.php?page=showalam&ids=17080ومسلم وعن nindex.php?page=showalam&ids=187أبي حميد الساعدي حديثه السابق في فصل الركوع بطوله قال في آخره : " { nindex.php?page=hadith&LINKID=17304ثم صنع كذلك حتى كانت الركعة الأخيرة } " وهو صحيح كما سبق ، وعن nindex.php?page=showalam&ids=91أبي مسعود البدري حديث في معنى حديث nindex.php?page=showalam&ids=3أبي هريرة رواه أبو داود nindex.php?page=showalam&ids=15395والنسائي ، لكنه من رواية nindex.php?page=showalam&ids=16571عطاء بن السائب ، وكان اختلط في آخر عمره ، والراوي عنه هنا أخذ عنه في الاختلاط فلا يحتج به ، وفيما ذكرناه كفاية ، والله أعلم .
( وأما حكم المسألة ) فقال أصحابنا : صفة الركعة الثانية كالأولى إلا في النية والاستفتاح وتكبيرة الإحرام ورفع اليدين في أولها ، واختلفوا في التعوذ وتقصير الثانية عن الأولى في القراءة ، وقد ذكر المصنف الخلاف فيهما في موضعه ، ولهذا لم يذكره هنا ، وترك المصنف هنا تكبيرة الإحرام ورفع اليدين ولا بد منهما ، فإن قيل : تركهما لشهرتهما ، قيل : فالنية والافتتاح أشهر وقد ذكرهما .