ص
( حل وطؤه ) ش خرج به
الوطء المحرم كالوطء في الحيض ، والصوم خلافا
لابن الماجشون ، وكالوطء في الدبر ، ووافق عليه
ابن الماجشون قاله في التوضيح ، وغيره ( تنبيه ) : قال
اللخمي : وإن
أصابها في صوم تطوع أو في اعتكاف غير منذور أو منذور في الذمة كانت له الرجعة ليس ذلك الصوم ، والاعتكاف قد بطل بأول الملاقاة ، ولا يجب إمساك بقيته ، فكان تماديه بمنزلة من لا في صوم ، ولا اعتكاف انتهى ، وقال في التوضيح بعد أن ذكر كلام
اللخمي ، وذهب
الباجي إلى أن الخلاف مطلق انتهى .