فيضاعفه قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع nindex.php?page=showalam&ids=12114وأبو عمرو والأخوان
nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف بتخفيف العين وألف قبلها مع رفع الفاء، وقرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17141المكي nindex.php?page=showalam&ids=11962وأبو جعفر بتشديد العين وحذف الألف مع رفع الفاء . وقرأ
الشامي nindex.php?page=showalam&ids=17379ويعقوب بتشديد العين وحذف الألف مع نصب الفاء . وقرأ
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم بالتخفيف والنصب .
[ ص: 52 ] كثيرة فيه ترقيق الراء
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش .
ويبسط قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع nindex.php?page=showalam&ids=13869والبزي nindex.php?page=showalam&ids=11948وشعبة nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي وروح nindex.php?page=showalam&ids=11962وأبو جعفر بالصاد . وقرأ
nindex.php?page=showalam&ids=16832قنبل nindex.php?page=showalam&ids=12114وأبو عمرو nindex.php?page=showalam&ids=17246وهشام وحفص ورويس nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف عن
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة وفي اختياره بالسين . وقرأ
ابن ذكوان وخلاد بالصاد والسين .
وإليه ترجعون قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17379يعقوب بفتح التاء وكسر الجيم ، والباقون بضم التاء وفتح الجيم .
الملإ فيه
nindex.php?page=showalam&ids=15760لحمزة وقفا وجهان الإبدال والتسهيل مع الروم .
إسرائيل ،
لنبي ،
نبيهم كله ظاهر .
عسيتم قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع بكسر السين ، والباقون بفتحها .
وأبنائنا فيه
nindex.php?page=showalam&ids=15760لحمزة عند الوقف تحقيق الأولى وتسهيلها وعلى كل تسهيل الثانية مع المد والقصر .
عليهم القتال جلي .
الملائكة فيه
nindex.php?page=showalam&ids=15760لحمزة وقفا التسهيل مع المد والقصر .
بسطة لا خلاف بين العشرة من طريقي التيسير والتحبير أنها بالسين .
يشاء لا يخفى ما فيه
nindex.php?page=showalam&ids=15760لحمزة nindex.php?page=showalam&ids=17246وهشام عند الوقف .
فصل فيه
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش التفخيم وصلا ، والوجهان وقفا .
منه و
يطعمه وصل الهاء
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير .
فليس مني متفق على إسكان يائه .
مني إلا فتح ياءه المدنيان
والبصري وأسكنها الباقون .
غرفة قرأ المدنيان
nindex.php?page=showalam&ids=17141والمكي والبصري بفتح الغين ، والباقون بضمها .
بيده سبق قريبا .
فئة معا . قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=11962أبو جعفر بإبدال الهمزة ياء خالصة مفتوحة في الحالين . وكذلك قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة إن وقف .
ولولا دفع الله قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع nindex.php?page=showalam&ids=11962وأبو جعفر nindex.php?page=showalam&ids=17379ويعقوب بكسر الدال وفتح الفاء وألف بعدها والباقون بفتح الدال وإسكان الفاء من غير ألف .
المرسلين آخر الربع .
الممال
ديارهم ، و
ديارنا بالإمالة
للبصري nindex.php?page=showalam&ids=14303والدوري والتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش الكافرين بالإمالة
للبصري nindex.php?page=showalam&ids=14303والدوري ورويس والتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش أحياهم بالإمالة
nindex.php?page=showalam&ids=15080للكسائي والتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش بخلف عنه .
[ ص: 53 ] الناس معا
nindex.php?page=showalam&ids=14303لدوري nindex.php?page=showalam&ids=12114أبي عمرو موسى معا بالإمالة للأصحاب والتقليل
للبصري nindex.php?page=showalam&ids=17274وورش بخلف عنه ;
أنى بالإمالة للأصحاب والتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=14303لدوري nindex.php?page=showalam&ids=12114أبي عمرو nindex.php?page=showalam&ids=17274وورش بخلف عنه
اصطفاه ،
وآتاه بالإمالة للأصحاب والتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش بخلف عنه
وزاده بالإمالة
nindex.php?page=showalam&ids=15760لحمزة وابن ذكوان بخلف عنه .
المدغم
فقال لهم الله ،
وقال لهم نبيهم معا
جاوزه هو والذين ،
داود جالوت ولا إدغام في
سميع عليم لتنوينه ولا في
يؤت سعة للجزم والفتح كما لا إدغام في
لا طاقة لنا اليوم بجالوت لوقوع الميم بعد ساكن .