[ ص: 310 ] الثانية : لو
قال : إن أفطرت في رمضان قدرت على الصلاة قائما ، وإن صمت صليت قاعدا أو
قال : إن صليت قائما لحقني سلس البول ، أو امتنعت علي القراءة ، وإن صليت قاعدا امتنع السلس فقال
nindex.php?page=showalam&ids=12916أبو المعالي : يصلي قاعدا فيهما ، لما فيه من الجمع بينهما في الأولى ، ولسقوط القيام في النفل ، ولا صحة مع ترك القراءة والحدث ، وقال في النكت : ومقتضى إطلاق كلام
nindex.php?page=showalam&ids=13028المجد : أنه يصلي قائما .
قلت : وهو ظاهر كلام
nindex.php?page=showalam&ids=13439المصنف هنا .