قلت له :
متى يؤذن المؤذن بعرفة أقبل أن يأتي الإمام أو بعدما يجلس على المنبر أو بعدما يفرغ من خطبته ؟
قال : سئل
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك عن المؤذن متى يؤذن يوم
عرفة أبعد فراغ الإمام من خطبته أو وهو يخطب ؟ قال : ذلك واسع إن شاء والإمام يخطب وإن شاء بعد أن يفرغ من خطبته ، قلت له : فهل سمعتم منه يقول إنه يؤذن المؤذن والإمام يخطب أو بعد فراغه من الخطبة أو قبل أن يأتي الإمام أو قبل أن يخطب ؟
قال : ما سمعت منه في هذا شيئا ولا أظنهم يفعلون هذا ، وإنما الأذان والإمام يخطب أو بعد فراغ الإمام من خطبته ، قال : قال
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك : ذلك واسع . قلت : أرأيت
الصلاة في عرفة يوم عرفة في قول
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك ، أبأذان واحد وإقامتين أم بأذانين وإقامتين ؟
قال : بل بأذانين وإقامتين ; لكل صلاة أذان وإقامة ، وكذلك
المشعر الحرام أذانين وإقامتين ، كذلك قال
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك أذان وإقامة لكل صلاة ، قال لي
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك في صلاة
عرفة والمشعر الحرام هذا ، قال : وقال
nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك : كل شأن الأئمة لكل صلاة أذان وإقامة .