ورجاله سبعة; الأول : nindex.php?page=showalam&ids=15304أبو معمر عبد الله بن عمرو بن الحجاج المقعد البصري . الثاني : nindex.php?page=showalam&ids=16501عبد الوارث بن سعيد . الثالث : nindex.php?page=showalam&ids=15716حسين المعلم . الرابع : nindex.php?page=showalam&ids=17298يحيى بن أبي كثير الطائي اليماني . الخامس : nindex.php?page=showalam&ids=16900محمد بن إبراهيم التيمي . السادس : nindex.php?page=showalam&ids=12031أبو سلمة بن عبد الرحمن . السابع : أم المؤمنين nindex.php?page=showalam&ids=25عائشة . والحديث أخرجه nindex.php?page=showalam&ids=12070البخاري أيضا في بدء الخلق ، عن علي ، عن إسماعيل بن أمية ، وأخرجه nindex.php?page=showalam&ids=17080مسلم في البيوع ، عن أحمد بن إبراهيم الدورقي ، وعن nindex.php?page=showalam&ids=15106إسحاق بن منصور ، قوله : " بين أناس خصومة " ، وفي رواية nindex.php?page=showalam&ids=17080مسلم من طريق nindex.php?page=showalam&ids=15705حرب بن شداد ، عن يحيى بلفظ : nindex.php?page=hadith&LINKID=705792وكان بينه وبين قومه خصومة في أرض ، وهذا يفسر أن الخصومة كانت في أرض ، وأنها كانت بينه وبين قومه ، وعلم منه أن المراد من قوله : " أناس " هم قومه ، ولكن ما علمت أسماؤهم ، قوله : " فذكر nindex.php?page=showalam&ids=25لعائشة " فيه حذف المفعول ، وسيأتي في بدء الخلق من وجه آخر بلفظ : فدخل على nindex.php?page=showalam&ids=25عائشة فذكر لها ذلك ، قوله : " قيد شبر " بكسر القاف وسكون الياء آخر الحروف أي قدر شبر ، قوله : " أرضين " بفتح الراء وجاء إسكانها أيضا .