أي هذا باب في بيان أمر من اختار الغزو بعد بنائه بزوجته أي بعد دخوله عليها كيف يكون حكمه هل يمنع كما دل عليه حديث nindex.php?page=showalam&ids=3أبي هريرة أو لا يمنع ، والحديث يدل على الأولوية ويأتي حديث nindex.php?page=showalam&ids=3أبي هريرة الآن ، واعترض nindex.php?page=showalam&ids=14277الداودي على هذه الترجمة فقال : لو قال باب من اختار البناء قبل الغزو كان أبين ، فإنما الحديث فيه أي في حديث nindex.php?page=showalam&ids=3أبي هريرة أنه اختار البناء قبل الغزو ، ورد عليه بأن الترجمة متضمنة معنى الاستفهام كما ذكرناه ، وفيه يظهر الرد عليه أنه اختار البناء قبل الغزو ، وسنذكر في النكاح باب من أحب البناء بعد الغزو .