مطابقته للترجمة من حيث انتداب nindex.php?page=showalam&ids=15الزبير وتوجهه وحده ، وسيأتي في مناقبه من طريق nindex.php?page=showalam&ids=16414عبد الله بن الزبير ما يدل على ذلك ، ويرد بهذا اعتراض nindex.php?page=showalam&ids=13779الإسماعيلي بقوله : لا أعلم هذا الحديث كيف يدخل في هذا الباب ، وقد رأيت كيفية دخوله فيه ، ويرد أيضا ما قاله بعضهم بأنه لا يلزم من كون nindex.php?page=showalam&ids=15الزبير انتدب أن لا يكون سار معه غيره متابعا ، قلت : ولا يلزم أيضا كونه تابع معه وترجح جانب النفي بما ذكرنا .
nindex.php?page=showalam&ids=14171والحميدي هو عبد الله بن الزبير بن عيسى وقد تكرر ذكره ، nindex.php?page=showalam&ids=16008وسفيان هو ابن عيينة .
والحديث مر في كتاب الجهاد قبل هذا بعدة أبواب فإنه أخرجه هناك في بابين أحدهما في باب فضل الطليعة عن [ ص: 248 ] nindex.php?page=showalam&ids=12180أبي نعيم عن nindex.php?page=showalam&ids=16008سفيان بن عيينة عن nindex.php?page=showalam&ids=16920محمد بن المنكدر عن nindex.php?page=showalam&ids=36جابر ، والآخر في باب هل يبعث الطليعة وحده عن nindex.php?page=showalam&ids=16222صدقة عن nindex.php?page=showalam&ids=16008ابن عيينة إلى آخره وقد مر الكلام فيه هناك .