أشار به إلى الأرائك في قوله: متكئين فيها على الأرائك وفسرها بقوله: السرر، وكذا فسره nindex.php?page=showalam&ids=16298عبد بن حميد من طريق nindex.php?page=showalam&ids=15721حصين، عن nindex.php?page=showalam&ids=16879مجاهد، عن nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس قال: الأرائك: السرر في الحجال، والأرائك جمع أريكة، قال nindex.php?page=showalam&ids=13417ابن فارس: الحجلة على السرير لا تكون إلا كذا، وعن nindex.php?page=showalam&ids=15611ثعلب: الأريكة لا تكون إلا سريرا متخذا في قبة عليه شوار ومخدة. (قلت): الشوار بضم الشين المعجمة [ ص: 148 ] وتخفيف الواو: متاع البيت. والحجلة، بالتحريك، بيت له قبة يستر بالثياب، ويكون له أزرار كبار.