ليس في كثير من النسخ لفظ "باب" وأشار بقوله: "ورياشا" إلى ما في قوله تعالى (قد أنزلنا عليكم لباسا يواري سوآتكم ورياشا) قرأ الجمهور "وريشا" وقرأ الحسن وذر بن حبيش وعاصم فيما روي عنه، nindex.php?page=showalam&ids=11وابن عباس nindex.php?page=showalam&ids=16879ومجاهد وأبو عبد الرحمن السلمي، nindex.php?page=showalam&ids=12004وأبو رجاء "ورياشا" وهي قراءة النبي صلى الله تعالى عليه وسلم.
وقال nindex.php?page=showalam&ids=11970أبو حاتم: رواها عنه عثمان ثم إن nindex.php?page=showalam&ids=12070البخاري فسره بالمال، رواه هكذا أبو محمد، عن nindex.php?page=showalam&ids=13790محمد بن إدريس حدثنا nindex.php?page=showalam&ids=12045أبو صالح، حدثنا nindex.php?page=showalam&ids=17109معاوية، حدثنا علي بن أبي طلحة، عن nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس وقال nindex.php?page=showalam&ids=12585ابن الأعرابي: الريش الأكل، والرياش المال المستفاد. وقال nindex.php?page=showalam&ids=13147ابن دريد: الريش الجمال، وقيل: هو اللباس. حكى أبو عمرو أن العرب تقول: كساني فلان ريشة أي: كسوة. وقال قطرب: الريش والرياش واحد، مثل حل وحلال وحرم وحرام، وقال nindex.php?page=showalam&ids=13968الثعلبي: يجوز أن يكون مصدرا من قول القائل: راشه الله يريشه رياشا. والرياش في كلام العرب الأثاث، وما ظهر من المتاع والثياب والفرش وغيرها.
وعن nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس: الرياش اللباس والعيش والنعيم. وقال nindex.php?page=showalam&ids=13674الأخفش: هو الخصب والمعاش، وقال القتبي: الريش والرياش ما ظهر من اللباس.