أي هذا باب في بيان حكم الأكفاء في المال فهذا باب مختلف فيه عند من يشترط الكفاءة ، والأشهر عند الشافعية أنه لا يعتبر ونقل صاحب الإفصاح ، عن nindex.php?page=showalam&ids=13790الشافعي أنه قال : الكفاءة في الدين والمال والنسب وجزم باعتباره أبو الطيب والصيمري وجماعة واعتبره nindex.php?page=showalam&ids=15151الماوردي في أهل الأمصار وخص الخلاف بأهل البوادي والقرى المتفاخرين بالنسب دون المال
قوله : " وتزويج " أي وفي بيان تزويج المقل بضم الميم وكسر القاف وتشديد اللام وهو الفقير المفتقر ولفظ تزويج مصدر مضاف إلى فاعله ، وقوله : " المثرية " بالنصب مفعوله ، وهو بضم الميم وسكون الثاء المثلثة ، وكسر الراء وفتح الياء آخر الحروف ، وهي المرأة التي لها ثراة بفتح أوله وبالمد وهو الغنى وحاصله تزويج الفقير الغنية .