وقال ابن التين : احتجاج nindex.php?page=showalam&ids=12070البخاري بهذه الآية على عدم الوقوع لا دلالة فيه ، وكذا قال ابن المنير : ليس فيها دليل لأنها إخبار عن صورة وقع فيها الطلاق بعد النكاح ، ولا حصر هناك ، وليس في السياق ما يقتضيه . وقال بعضهم : احتج بالآية قبل nindex.php?page=showalam&ids=12070البخاري ترجمان القرآن nindex.php?page=showalam&ids=11عبد الله بن عباس ، ومراده هو قوله " جعل الله الطلاق بعد النكاح " . قلت : هذا هروب من هذا القائل لعجزه عن الجواب عما قاله ابن التين وابن المنير وإنباض عرق العصبية لمذهبه ولترويج كلام nindex.php?page=showalam&ids=12070البخاري في الترجمة المذكورة ، ونتكلم في هذا الآن بما يقتضيه طريق الصواب من غير ميل عن الحق في الجواب .