مطابقته للترجمة من حيث إن فيه ذكر لفظ الطعم بالتكرار، nindex.php?page=showalam&ids=12118وأبو عوانة الوضاح اليشكري، nindex.php?page=showalam&ids=110وأبو موسى عبد الله بن قيس الأشعري، وفيه رواية الصحابي عن الصحابي.
والحديث قد مر في فضائل القرآن، فإنه أخرجه هناك عن nindex.php?page=showalam&ids=17233هدبة بن خالد، عن nindex.php?page=showalam&ids=17258همام، عن nindex.php?page=showalam&ids=16815قتادة، عن nindex.php?page=showalam&ids=9أنس، عن أبي موسى.
قلت: المقصود الفرق بين من يقرأ وبين من لا يقرأ لا بيان حكم العمل، مع أن العمل لازم للمؤمن الكامل، سواء ذكر أم لا، وقال هناك: "كالحنظلة ريحها مر" وهنا قال: لا ريح لها، فأثبت الريح هناك ونفى هنا; لأن المنفي الريح الطيبة بقرينة المقام والمثبت المر.