5282 29 حدثنا nindex.php?page=showalam&ids=14171الحميدي، سمع nindex.php?page=showalam&ids=16008سفيان، أخبرنا nindex.php?page=showalam&ids=15956سالم أبو النضر أنه سمع عميرا مولى أم الفضل، يحدث عن nindex.php?page=showalam&ids=11696أم الفضل قالت: nindex.php?page=hadith&LINKID=655175شك الناس في صيام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم عرفة، فأرسلت إليه بإناء فيه لبن فشرب، فكان سفيان ربما قال: شك الناس في صيام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم عرفة، فأرسلت إليه nindex.php?page=showalam&ids=11696أم الفضل، فإذا وقف عليه قال: هو عن nindex.php?page=showalam&ids=11696أم الفضل.
مطابقته للترجمة في قوله: (فيه لبن فشرب) nindex.php?page=showalam&ids=14171والحميدي عبد الله بن الزبير نسبة إلى أحد أجداده حميد، وقد تكرر ذكره، nindex.php?page=showalam&ids=16008وسفيان هو ابن عيينة، وأبو النضر بفتح النون، وسكون الضاد المعجمة، وعمير مصغر عمر، ومولى أم الفضل زوجة nindex.php?page=showalam&ids=18العباس بن عبد المطلب، وقد مر الحديث في الحج والصوم.
قوله: (فإذا وقف عليه) بضم الواو وكسر القاف المشددة وبالفاء، معناه أن سفيان ربما كان أرسل الحديث، فلم يقل في الإسناد: عن nindex.php?page=showalam&ids=11696أم الفضل، فإذا سئل عنه هل هو موصول أو مرسل؟ قال: هو عن nindex.php?page=showalam&ids=11696أم [ ص: 186 ] الفضل وهو في قوة، هو موصول، ووقع في رواية nindex.php?page=showalam&ids=12002أبي ذر: فإذا أوقف، بضم الهمزة وسكون الواو وكسر القاف، من الإيقاف، والأول يجوز أن يكون من التوقيف، ويجوز أن يكون من الوقف.