أي: هذا باب يذكر فيه: هل يزور الشخص صاحبه كل يوم، أو يزوره في طرفي النهار بكرة وعشية، فالبكرة أول النهار من طلوع الشمس إلى نصف النهار، والعشية آخره. وفي كثير من النسخ: "وعشيا" بدون التاء. وقال nindex.php?page=showalam&ids=14038الجوهري: العشي والعشية من صلاة المغرب إلى العتمة، وقيل: العشي من الزوال إلى العتمة، وقيل: إلى الفجر، وقال بعضهم، وقال nindex.php?page=showalam&ids=13417ابن فارس: والعشاء بالفتح والمد: من الزوال إلى العتمة. قلت: هذا غلط؛ قال nindex.php?page=showalam&ids=14038الجوهري: العشاء بالمد والفتح: الطعام بعينه، والظاهر أن nindex.php?page=showalam&ids=13417ابن فارس قال: العشاء بالمد والكسر، والغلط من الناقل.