قال nindex.php?page=showalam&ids=16561عروة: فبذلك كانت nindex.php?page=showalam&ids=25عائشة تقول: حرموا من الرضاعة ما يحرم من النسب.
مطابقته الجزء الأول للترجمة، وهو قوله: " تربت يمينك".
قوله: " إن أفلح" على وزن أفعل، من الفلاح، قال nindex.php?page=showalam&ids=13332أبو عمر: أفلح ابن أبي القعيس، ويقال: أخو أبي القعيس، والأصح ما قاله nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك، ومن تابعه، عن nindex.php?page=showalam&ids=12300ابن شهاب، عن nindex.php?page=showalam&ids=16561عروة، عن nindex.php?page=showalam&ids=25عائشة: " nindex.php?page=hadith&LINKID=659626جاء أفلح أخو أبي القعيس" هكذا أيضا رواية nindex.php?page=showalam&ids=12070البخاري كما ترى، ورواية nindex.php?page=showalam&ids=16867مالك مضت في كتاب النكاح في باب: لبن الفحل. وأبو القعيس، بضم القاف وفتح العين المهملة وسكون الياء آخر الحروف وبالسين المهملة، وقال nindex.php?page=showalam&ids=13332أبو عمر: قد قيل: إن اسمه الجعد. قوله: " استأذن علي" بفتح الياء المشددة. قوله: " فإنه عمك"؛ أي: فإن أفلح عمك؛ أي: من الرضاع.
وفيه تحريم لبن الفحل، وهو قول أكثر العلماء، وقد مرت بقية الكلام في كتاب النكاح في الباب المذكور.