أي هذا باب في ذكر قول الله عز وجل قد فرض الله لكم الآية ، وفي بعض النسخ : باب متى تجب الكفارة على الغني والفقير ، وقول الله عز وجل : قد فرض الله لكم تحلة أيمانكم إلى قوله : العليم الحكيم كذا في رواية nindex.php?page=showalam&ids=12002أبي ذر ، ولغيره : باب قول الله وساقوا الآية وبعدها ، متى تجب الكفارة على الغني والفقير كما في نسختنا ، وقد سقط ذكر الآية عند البعض ، وقال الكرماني : المناسب أن يذكر هذه الآية في أول الباب الذي قبله .
قلت : الأنسب أن يذكر في التفسير في سورة التحريم قوله : قد فرض الله أي قد بين الله لكم تحلة أيمانكم أي تحليلها بالكفارة .