قال الكرماني : مطابقته للترجمة إطلاق قوله: "رجم"، وقيل: جرى على عادته في الإشارة إلى ما ورد في بعض طرق الحديث، وهو ما أخرجه nindex.php?page=showalam&ids=12251أحمد ، nindex.php?page=showalam&ids=14687والطبراني ، nindex.php?page=showalam&ids=13779والإسماعيلي من طريق nindex.php?page=showalam&ids=17249هشيم ، عن nindex.php?page=showalam&ids=11814الشيباني قال: قلت: nindex.php?page=hadith&LINKID=685145هل رجم النبي صلى الله تعالى عليه وآله وسلم؟ فقال: نعم، رجم يهوديا ويهودية ، nindex.php?page=showalam&ids=16496وعبد الواحد هو ابن زياد ، nindex.php?page=showalam&ids=11814والشيباني بفتح الشين المعجمة وسكون الياء آخر الحروف، وبالباء الموحدة، اسمه nindex.php?page=showalam&ids=11814سليمان بن أبي سليمان فيروز أبو إسحاق الكوفي ، وعبد الله بن أبي أوفى اسمه علقمة بن خالد الأسلمي ، والحديث أخرجه nindex.php?page=showalam&ids=17080مسلم في الحدود عن أبي كامل ، عن nindex.php?page=showalam&ids=12508ابن أبي شيبة .
قوله: "أقبل النور" الهمزة فيه للاستفهام على سبيل استخبار، وأراد بالنور سورة النور .
قوله: "أم بعده" أي أم رجم بعد نزول سورة النور؟ ، وقوله: أم بعده بالضمير رواية nindex.php?page=showalam&ids=15086الكشميهني ، وفي رواية غيره: أم بعد؟ بضم الدال .
قوله: "لا أدري" يدل على تحريه وتثبته، فيمدح به، ولا عيب فيه .