مطابقة هذا التعليق للترجمة ظاهرة ، وهو قطعة من حديث مطول أخرجه في باب سنة الجلوس في التشهد يأتي بعد ثلاثة أبواب ، وقال nindex.php?page=showalam&ids=14228الخطابي : " وضع اليدين في السجدتين غير مفترش " فهو أن يضع كفيه على الأرض ويقل ساعديه ، ولا يضعهما على الأرض ويريد بقوله : " ولا قابضهما " أنه يبسط كفيه مدا ، ولا يقبضهما بأن يضم أصابعهما ، ويحتمل أن يراد بذلك ضم الساعدين والعضدين ، فيلصقهما ببطنه ، ولكن يجافي مرفقيه عن جنبيه .
قوله : “ ولا قابضهما " أي وغير قابض اليدين بأن لا يجافيهما عن جنبيه ، بل يضمهما إليهما ، وهذا الذي يسمى بالتخوية عند الفقهاء .