أي هذا باب في بيان الذي يكره من حمل السلاح ، وكلمة "من" بيانية ( اعترض ) بأن هذه الترجمة تخالف الترجمة التي هي قوله : «باب الحراب والدرق يوم العيد" بيان ذلك أن تلك الترجمة تدل على الإباحة والندب لدلالة حديثها عليها ، وهذه الترجمة تدل على الكراهة والتحريم لقول nindex.php?page=showalam&ids=12عبد الله بن عمر في الحديث الذي يأتي : من أمر بحمل السلاح في يوم لا يحل فيه حمله ، ( وأجيب ) بأن حديث الترجمة الأولى يدل على وقوعها ممن حملها بالتحفظ عن إصابة أحد من الناس وطلب السلامة من إيصال الإيذاء إلى أحد وحديث هذه الترجمة يدل على قلة مبالاة حامله ، وعدم احترازه عن إيصال الأذى إلى أحد منه بل الظاهر أن حمله إياه ههنا لم يكن إلا بطرا وأشرا ولا سيما عند مزاحمة الناس والمسالك الضيقة .