أي هذا باب في بيان حكم من نام عند السحر ، وفي رواية nindex.php?page=showalam&ids=13722الأصيلي nindex.php?page=showalam&ids=15086والكشميهني " عند السحور " السحر بفتحتين قبيل الصبح، تقول: لقيته سحرنا هذا، إذا أردت به سحر ليلتك لم تصرفه لأنه معدول عن الألف واللام وهو معرفة، وقد غلب عليه التعريف بغير إضافة ولا ألف ولام، وإذا أردت بسحر بكرة صرفته كما في قوله تعالى: إلا آل لوط نجيناهم بسحر والسحور ما يتسحر به وهو أيضا لا يكون إلا قبيل الصبح، ولكل واحد من الروايتين وجه، ولكن عند السحر أوجه وأقرب.