مطابقته للترجمة في قوله : " ولا تخمروا رأسه " ، وهو مثل الحديث الأول ، غير أن سنده ، عن nindex.php?page=showalam&ids=16272أبي النعمان محمد بن الفضل ، عن nindex.php?page=showalam&ids=12118أبي عوانة الوضاح بن عبد الله اليشكري. ويقال : الكندي الواسطي ، عن nindex.php?page=showalam&ids=11937أبي بشر بكسر الباء الموحدة جعفر بن أبي [ ص: 53 ] وحشية قوله : " ونحن " الواو فيه للحال ، وكذلك الواو في : " وهو محرم " . قوله: " ولا تمسوه " بضم التاء وكسر الميم من الإمساس . قوله: " ملبدا " ، كذا هو في رواية الأكثرين ، وفي رواية nindex.php?page=showalam&ids=15229المستملي: " ملبيا " كما في الرواية الأولى والثانية وهو من التلبيد ، وهو أن يجعل المحرم في رأسه شيئا من الصمغ ، ليلتصق شعره فلا يشعث في الإحرام ، وأنكر nindex.php?page=showalam&ids=14961عياض رواية التلبيد ، وقال : ليس له معنى . قلت : له معنى وهو أن الله تعالى يبعثه على هيئته التي مات عليها .