nindex.php?page=showalam&ids=16248طاوس بن كيسان اليماني nindex.php?page=showalam&ids=16568وعطاء بن أبي رباح، وهذا تعليق، رواه nindex.php?page=showalam&ids=12508ابن أبي شيبة في مصنفه، عن nindex.php?page=showalam&ids=13853محمد بن بكر، عن nindex.php?page=showalam&ids=13036ابن جريج، أخبرني nindex.php?page=showalam&ids=16666عمرو بن دينار، عن nindex.php?page=showalam&ids=16248طاوس قال: إذا كان الخليطان يعلمان أموالهما فلا تجمع أموالهما في الصدقة.
وحدثنا nindex.php?page=showalam&ids=15302محمد بن أبي بكر، عن nindex.php?page=showalam&ids=13036ابن جريج، قال: أخبرت nindex.php?page=showalam&ids=16568عطاء عن قول nindex.php?page=showalam&ids=16248طاوس، فقال: ما أراه إلا حقا، واعترض nindex.php?page=showalam&ids=12918ابن المنذر، وقال: قول nindex.php?page=showalam&ids=16248طاوس وعطاء غفلة منهما؛ إذ غير جائز أن يتراجعا بالسوية والمال بينهما لا يعرف أحد ماله من مال صاحبه.
قوله: "إذا علم الخليطان" يعني لا يكون المال بينهما مشاعا، وهذا يسمى بخلطة الجوار، فمذهب nindex.php?page=showalam&ids=16248طاوس وعطاء رضي الله تعالى عنهما هو خلطة الشيوع.