1833 وبه قال nindex.php?page=showalam&ids=10ابن مسعود رضي الله عنه .
أي وبما روي عن nindex.php?page=showalam&ids=3أبي هريرة قال nindex.php?page=showalam&ids=10ابن مسعود موقوفا عليه ، وقد وصله nindex.php?page=showalam&ids=13933البيهقي راويا من طريقين أحدهما من رواية المغيرة بن عبد الله اليشكري قال : حدثت أن nindex.php?page=showalam&ids=10عبد الله بن مسعود قال : " من أفطر يوما من رمضان من غير علة لم يجزه صيام الدهر حتى يلقى الله عز وجل فإن شاء غفر له وإن شاء عذبه " والمغيرة هذا من ثقات التابعين أخرج له nindex.php?page=showalam&ids=17080مسلم ، وذكره nindex.php?page=showalam&ids=13053ابن حبان في الثقات ، ولكنه منقطع فإنه قال : حدثت عنه ، والطريق الثاني من رواية nindex.php?page=showalam&ids=11804أبي أسامة ، عن عبد الملك قال : حدثنا أبو المغيرة الثقفي ، عن عرفجة قال : قال nindex.php?page=showalam&ids=10عبد الله بن مسعود " من أفطر يوما من رمضان متعمدا من غير علة ثم قضى طول الدهر لم يقبل منه " قال nindex.php?page=showalam&ids=13933البيهقي عبد الملك هذا أظنه ابن حسين النخعي ليس بالقوي . فإن قلت: كيف قال : وبه قال nindex.php?page=showalam&ids=10ابن مسعود nindex.php?page=showalam&ids=3وأبو هريرة رفعه nindex.php?page=showalam&ids=10وابن مسعود وقفه فكيف يكون nindex.php?page=showalam&ids=10ابن مسعود قائلا بما قال nindex.php?page=showalam&ids=3أبو هريرة ؟ قلت : لم يثبت رفعه عند nindex.php?page=showalam&ids=12070البخاري فلذلك ذكره بصيغة التمريض ، وروي عن nindex.php?page=showalam&ids=3أبي هريرة بطرق موقوفا ، وقيل فيه ثلاث علل الاضطراب لأنه اختلف على nindex.php?page=showalam&ids=15683حبيب بن أبي ثابت اختلافا كثيرا ، والجهالة بحال أبي المطوس والشك في سماع أبيه من nindex.php?page=showalam&ids=3أبي هريرة ، وهذه الثالثة تختص بطريقة nindex.php?page=showalam&ids=12070البخاري في اشتراط اللقاء .