21 باب من كره أن يعود في الكفر كما يكره أن يلقى في النار من الإيمان
أي: هذا باب من كره، ويجوز في باب التنوين، والوقف، والإضافة إلى الجملة، وعلى كل التقدير.
قوله: " من " مبتدأ، وخبره قوله: " من الإيمان " ، وأن في الموضعين مصدرية، وكذلك كلمة ما ومن موصولة، وكره أن يعود صلتها، وفيه حذف تقدير الكلام باب كراهة من كره العود في الكفر ككراهة الإلقاء في النار من شعب الإيمان، والكراهة ضد الإرادة، والرضا والعود بمعنى الصيرورة. وقال الكرماني ضمن فيه معنى الاستقرار حتى عدى بفي، ونحوه.