عربي
Español
Deutsch
Français
English
Indonesia
الرئيسية
موسوعات
مقالات
الفتوى
الاستشارات
الصوتيات
المكتبة
المواريث
بنين وبنات
بوابة الصم
المكتبة الإسلامية
كتب الأمة
تعريف بالمكتبة
قائمة الكتب
عرض موضوعي
تراجم الأعلام
الرئيسية
شرح معاني الآثار
كتاب الزكاة
باب المرأة هل يجوز لها أن تعطي زوجها زكاة مالها أم لا
فهرس الكتاب
شرح معاني الآثار
الطحاوي - أبو جعفر الطحاوي
صفحة
25
جزء
1
2
3
4
3035 - حدثنا
فهد
، قال : ثنا
nindex.php?page=showalam&ids=16638
علي بن معبد
، قال : ثنا
nindex.php?page=showalam&ids=12430
إسماعيل بن أبي كثير الأنصاري
، عن
عمر بن نبيه الكعبي
، عن
المقبري
، عن
nindex.php?page=showalam&ids=3
أبي هريرة
رضي الله عنه
nindex.php?page=hadith&LINKID=934082
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم انصرف من الصبح يوما ، فأتى على النساء في المسجد فقال : يا معشر النساء ، ما رأيت من ناقصات عقول ودين أذهب بعقول ذوي الألباب منكن ، وإني قد رأيت أنكن أكثر أهل النار يوم القيامة ، فتقربن إلى الله بما استطعتن .
وكان في النساء
امرأة عبد الله بن مسعود
رضي الله عنها ، فانقلبت إلى
nindex.php?page=showalam&ids=10
عبد الله بن مسعود
رضي الله عنه فأخبرته بما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخذت حليا لها .
فقال
nindex.php?page=showalam&ids=10
ابن مسعود
رضي الله عنه : أين تذهبين بهذا الحلي ؟ فقالت : أتقرب به إلى الله وإلى رسوله ، لعل الله أن لا يجعلني من أهل النار .
قال : هلمي بذلك ، ويلك تصدقي به علي وعلى ولدي ، فقالت : لا والله ، حتى أذهب به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم .
فذهبت تستأذن على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقالوا : يا رسول الله ؟ هذه
زينب
تستأذن ، فقال : أي الزيانب هي ؟ قالوا : امرأة
nindex.php?page=showalam&ids=10
عبد الله بن مسعود
.
فدخلت على النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : إني سمعت منك مقالة ، فرجعت إلى
nindex.php?page=showalam&ids=10
ابن مسعود
فحدثته ، فأخذت حليي أتقرب به إلى الله عز وجل ، وإليك ، رجاء أن لا يجعلني الله من أهل النار .
[
ص:
25 ]
فقال
nindex.php?page=showalam&ids=10
ابن مسعود
رضي الله عنه : تصدقي به علي وعلى بني ، فإنا له موضع ، فقلت له : حتى أستأذن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم تصدقي به عليه وعلى بنيه ؛ فإنهم له موضع
.
التالي
السابق
الخدمات العلمية
ترجمة العلم
تخريج الحديث
عناوين الشجرة