القراءات :
تقدم القول في : {المدثر}
حفص عن
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم : {والرجز} بضم الراء ، وكسرها الباقون .
nindex.php?page=showalam&ids=13726الأعمش : {ولا تمنن تستكثر} ؛ بالنصب ، الحسن : بالجزم ، والباقون بالرفع .
[ ص: 527 ] nindex.php?page=showalam&ids=14102الحسن :
هذا يوم عسر ؛ بغير الياء .
أبو جعفر بن القعقاع ،
وطلحة بن سليمان : {تسعة عشر} بإسكان العين وعن
nindex.php?page=showalam&ids=11ابن عباس : {تسعة عشر}.
وعن
nindex.php?page=showalam&ids=9أنس بن مالك {تسعة وعشر} ، وعنه أيضا : {تسعة عشر} ، وعنه أيضا : {تسعة أعشر} ، وعنه أيضا : : {تسعة وعشر} .
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة وحفص :
إذ أدبر ، والباقون : (إذا دبر) .
وعن
أبي ،
nindex.php?page=showalam&ids=10وابن مسعود ، وغيرهما : (إذا أدبر) .
nindex.php?page=showalam&ids=15627جرير بن حازم عن
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير : (إنها لحدى الكبر) ؛ بحذف الهمزة .
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع ،
nindex.php?page=showalam&ids=16447وابن عامر : مستنفرة بفتح الفاء وكسرها الباقون .
[ ص: 528 ] nindex.php?page=showalam&ids=15992 {سعيد بن جبير : {صحفا منشرة} .
التغلبي عن
ابن ذكوان :
كلا بل لا يخافون الآخرة ؛ بتاء .
نافع : {وما تذكرون إلا أن يشاء الله} ؛ بتاء ، والباقون : بياء .
لا ياء إضافة فيها ولا محذوفة .