المصباح المنير في غريب الشرح الكبير

أبو العباس الفيومي - أحمد بن محمد بن علي الفيومي

صفحة جزء
( و ج هـ ) : وجه بالضم وجاهة فهو وجيه إذا كان له حظ ورتبة والوجه مستقبل كل شيء وربما عبر بالوجه عن الذات ويقال واجهته إذا استقبلت وجهه بوجهك ووجهت الشيء جعلته على جهة واحدة ووجهته إلى القبلة فتوجه إليها والوجهة بكسر الواو قيل مثل الوجه وقيل كل مكان استقبلته وتحذف الواو فيقال جهة مثل عدة وهو أحسن القوم وجها قيل معناه أحسنهم حالا لأن حسن الظاهر يدل على حسن الباطن

التالي السابق


الخدمات العلمية