قوله : ( nindex.php?page=hadith&LINKID=3507050رأى بوجهها سفعة فقال : بها نظرة فاسترقوا لها ) يعني بوجهها صفرة . أما ( السفعة ) فبسين مهملة مفتوحة ثم فاء ساكنة ، وقد فسرها في الحديث بالصفرة ، وقيل سواد ، وقال nindex.php?page=showalam&ids=13436ابن قتيبة هي لون يخالف لون الوجه ، وقيل أخذة من الشيطان ، وهذا الحديث مما استدركه nindex.php?page=showalam&ids=14269الدارقطني على nindex.php?page=showalam&ids=12070البخاري ومسلم لعلة فيه . قال : رواه عقيل عن الزهري عن عروة مرسلا ، وأرسله مالك وغيره من أصحاب يحيى بن سعيد عن سليمان بن يسار عن عروة . قال nindex.php?page=showalam&ids=14269الدارقطني : وأسنده أبو معاوية ولا يصح . قال : وقال عبد الرحمن بن إسحاق عن الزهري عن سعيد ولم يضع شيئا . هذا كلام nindex.php?page=showalam&ids=14269الدارقطني .