( 389 ) باب الأذان والإقامة للصلاتين إذا جمع بينهما في السفر ، والدليل على أن الأول منهما يصلى بأذان وإقامة ، والأخيرة منهما بإقامة من غير أذان " .
973 - وأخبرنا الشيخ الفقيه
أبو الحسن علي بن المسلم السلمي بدمشق ، نا
nindex.php?page=showalam&ids=15057عبد العزيز بن أحمد بن محمد ، قال أخبرنا الأستاذ الإمام
nindex.php?page=showalam&ids=14618أبو عثمان إسماعيل بن عبد الرحمن الصابوني قراءة عليه ، قال : أخبرنا
nindex.php?page=showalam&ids=15733أبو طاهر محمد بن الفضل بن محمد بن إسحاق بن خزيمة ، ثنا
nindex.php?page=showalam&ids=13114أبو بكر محمد بن إسحاق بن خزيمة ثنا
nindex.php?page=showalam&ids=12166أبو موسى محمد بن المثنى ، ثنا
عبد الرحمن ، ثنا
سفيان ، عن
إبراهيم بن عقبة ، عن
كريب ،
nindex.php?page=hadith&LINKID=990983عن nindex.php?page=showalam&ids=111أسامة بن زيد قال : أفضت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم من عرفات ، فلما انتهى إلى جمع أذن وأقام ، ثم صلى المغرب ، ثم لم يحل آخر الناس حتى أقام ، فصلى العشاء " .