فارهبون أثبت
nindex.php?page=showalam&ids=17379يعقوب الياء في الحالين وحذفها غيره كذلك .
أفغير ،
بشر ،
ظل ،
وهو ،
لعبرة ،
لبنا خالصا ،
بيوتا . كله .
يستأخرون ،
فهو جلي .
تجأرون وقف عليه
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة بنقل حركة الهمزة إلى الجيم مع حذف الهمزة .
للذين لا يؤمنون بالآخرة إلى آخر الآية فيها
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش ستة أوجه قصر الآخرة مع توسط
السوء مع فتح ذات الياء . ثم توسط الآخرة و
السوء مع التقليل . ثم مد الآخرة مع توسط
السوء مع الفتح والتقليل ثم مد
السوء مع الفتح والتقليل كذلك
nindex.php?page=showalam&ids=15760ولحمزة nindex.php?page=showalam&ids=17246وهشام في الوقف على
السوء النقل والإدغام وكل منهما مع السكون المحض والروم .
يؤاخذ ،
يؤخرهم . أبدل
nindex.php?page=showalam&ids=17274ورش nindex.php?page=showalam&ids=11962وأبو جعفر الهمزة واوا خالصة مطلقا ،
nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة كذلك وقفا . ورقق
nindex.php?page=showalam&ids=17274ورش راء
يؤخرهم .
جاء أجلهم مثل : جاء أحد لجميع القراء .
مفرطون قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع nindex.php?page=showalam&ids=11962وأبو جعفر بكسر الراء مع تخفيفها للأول وتشديدها للثاني ، والباقون بفتحها مخففة .
نسقيكم قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع والشامي nindex.php?page=showalam&ids=11948وشعبة nindex.php?page=showalam&ids=17379ويعقوب بالنون المفتوحة
nindex.php?page=showalam&ids=11962وأبو جعفر بالتاء المفتوحة والباقون بالنون المضمومة .
يعرشون قرأ
الشامي nindex.php?page=showalam&ids=11948وشعبة بضم الراء ، والباقون بكسرها .
يجحدون قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=11948شعبة ورويس بتاء الخطاب ، والباقون بياء الغيبة .
[ ص: 181 ] وبنعمت الله هم يكفرون . رسم بالتاء فوقف بالهاء
nindex.php?page=showalam&ids=17141المكي nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي والبصريان والباقون بالتاء .
لا تعلمون آخر الربع .
الممال
بالأنثى ، و
الحسنى بالإمالة للأصحاب والتقليل
للبصري nindex.php?page=showalam&ids=17274وورش بخلفه ،
يتوارى بالإمالة للأصحاب
والبصري ، والتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش ،
الأعلى و
مسمى ،
وهدى . لدى الوقف عليها
وأوحى و
يتوفاكم بالإمالة للأصحاب والتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش بخلف عنه .
جاء لابن ذكوان nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة .
فأحيا بالإمالة
nindex.php?page=showalam&ids=15080للكسائي والتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش بخلفه .
للناس nindex.php?page=showalam&ids=14303لدوري البصري .
المدغم
" الكبير "
يعلمون نصيبا ،
البنات سبحانه ،
القوم من ،
فزين لهم ،
فهو وليهم ،
لتبين لهم ،
سبل ربك ،
خلقكم ،
العمر لكيلا ،
يعلم بعد جعل لكم من أنفسكم أزواجا وجعل لكم ، ووافقه
رويس على إدغام
جعل بخلف عنه ،
ورزقكم ،
وبنعمت الله هم ولا إدغام في
يشركون *
ليكفروا ،
ويجعلون لما لا ،
ويجعلون لله معا لوقوع النون بعد ساكن .