القراءات:
nindex.php?page=showalam&ids=12354النخعي : {واذكروا ما فيه}.
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع ، nindex.php?page=showalam&ids=16447وابن عامر ، nindex.php?page=showalam&ids=12114وأبو عمرو: {من ظهورهم ذرياتهم} ؛ بالجمع، وأفرد الباقون.
وروي عن
خصيف الجزري: {ذريئتهم} ؛ بالتوحيد والهمز.
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبو عمرو: {أن يقولوا يوم القيامة}، {أو يقولوا} ؛ بالياء فيهما، والباقون: بالتاء.
ابن وثاب، nindex.php?page=showalam&ids=12354والنخعي : {وكذلك يفصل الآيات} ؛ بالياء.
[ ص: 134 ] nindex.php?page=showalam&ids=14102الحسن ،
nindex.php?page=showalam&ids=16815وقتادة ، وغيرهما: {فاتبعه الشيطان}، ورواها
حسين عن
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبي عمرو .
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة : {يلحدون}، ههنا، وفي [النحل: 103]، و (حم السجدة) [فصلت: 40]، ووافقه
nindex.php?page=showalam&ids=15080الكسائي في (النحل) خاصة، والباقون: {يلحدون} فيهن.
الجحدري: {ساء مثل القوم}.
ابن وثاب، nindex.php?page=showalam&ids=12354والنخعي : {سيستدرجهم} ؛ بالياء.
عبد الحميد عن
nindex.php?page=showalam&ids=16447ابن عامر : {وأملي لهم أن كيدي متين} ؛ بفتح الهمزة.
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبو عمرو، وعاصم :
ويذرهم في طغيانهم ؛ بياء، ورفع الراء،
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة ،
nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي : بياء، والجزم،
nindex.php?page=showalam&ids=15786خارجة عن
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع : بالنون، والجزم، والباقون: بالنون، والرفع.
[ ص: 135 ] السلمي: {إيان مرساها} ؛ بكسر الهمزة.