علاج حب الشباب في الوجه وآثاره السوداء - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

علاج حب الشباب في الوجه وآثاره السوداء
رقم الإستشارة: 16016

3989 0 321

السؤال

أعاني من ظهور حب الشباب وآثاره السوداء التي ظهرت في وجهي، ولقد ذهبت للدكتور وأخذت العلاج ولكن لا جدوى.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سميرة حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،

هنالك عدة علاجات لحب الشباب ولابد من المتابعة الدورية عند طبيب الجلدية لمعرفة العلاج الأمثل، مع متابعة درجة الاستجابة، ولابد من استخدام العلاج تحت الإشراف الطبي المباشر، ومن هذه العلاجات: التخلص من البشرة الدهنية باستخدام مطهرات تحتوي على نسبة من الكحول، وكذلك الحرص على تنظيف البشرة باستمرار، مع تجنب الصابون المعطر الذي قد يتسبب في تهييج البشرة، وكذلك يمكن استخدام الكورتيزون في بعض المناطق الملتهبة، وأيضاً المضادات الحيوية بالفم مثل التتراسايكلين أو المضادات الحيوية الموضعية.

ومن العلاجات الفعالة جداً عقار الرتين والذي يمكن أن يعطى بصورة مرهم أو بالفم، إلا أنه يجب تجنبه عند الفتيات وذلك للآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث للجنين إذا ما حدث حمل في فترة العلاج، أو حتى لمدة طويلة بعد التوقف عن العلاج قد تصل إلى أشهر، لذا يجب الاستشارة الطبية المتكررة.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: