الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

الأعراض الجانية بعد استئصال الثدي
رقم الإستشارة: 16444

18695 0 474

السؤال

أصيبت أمي بورم خبيث في الثدي، وتمت عملية استئصال الثدي في نوفمبر 2004 ، واستأصل الثدي الأيسر بالكامل ، وأيضاً جزء من عضلات الصدر والغدد ، وهي الآن تعاني من آلام في الذراع الأيسر وانقباضات مؤلمة في عضلات الصدر اليسرى، فهل هذه الأعراض ستستمر طويلاً؟

بالنسبة للعلاج الكيميائي فقد أخذت 4 جلسات وبقي جلستين ، وهي لا تقوى على الاستمرار في العلاج؛ لأنها تعانى من فقر الدم ، فما هي نسبة الخطورة إذا توقفت عن العلاج؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

الألم في الذراع هو بسبب العملية واستئصال بعض العضلات، وبإذن الله سيزول هذا الألم تدريجياً مع مرور الوقت ، فلا داعي للقلق ، وعليك بتشجيع والدتك ، ورفع الروح المعنوية لديها، واطمئنانها.

بالنسبة للعلاج الكيميائي: لا شك أنه يسبب بعض التعب للمريض، ولكن نصيحتي بإتمام ما تبقى من الجلسات؛ لكي يتم الشفاء التام إن شاء لله.

وأما بالنسبة لفقر الدم فيمكن معالجته حسب نوعه وحدته، وذلك بعد استشارة الطبيب المختص.

تمنياتي لوالدتك بالشفاء التام والعاجل ، والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً