الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أسباب زيادة شعر الجسم بعد توقف الدورة الشهرية وكيفية علاجها
رقم الإستشارة: 19525

2416 0 295

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أنا فتاة أبلغ من العمر (22) سنة، ومخطوبة، تأخرت الدورة الشهرية مدة (3 أشهر)، وبدأت ألاحظ أن الشعر يزيد على جسمي على (صدري وبطني وذقني).

وهذا ضايقني كثيراً، فذهبت لطبيبة، فقالت لي بعد فحصي: أني أعاني من أكياس صغيرة على المبايض، وطلبت فحص هرمونات، وكانت النتيجة:

Third generation tsh 0.767
Free t4 1.23
Total testosterone 36.7
Prolactine 18.2
Lh .701
Fsh 1.76

فما هو المفترض علي عمله؟ وهل الدواء سيمنع ظهور الشعر؟ مع العلم أن وزني زاد، ولم أعد قادرة على إنزاله؟

أفيدوني جزاكم الله خيراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مسلمة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

1. إن المبايض متعددة الكيسات، هي مشكلة هرمونية، لها تظاهرات جلدية، منها البدانة، وحب الشباب المعند، والشعرانية، واضطرابات الدورة الشهرية.

2. علاجها يجب أن يتم تحت إشراف طبيب الغدد، أو طبيبة النساء، ولكن الشعر يبقى على الرغم من العلاج، بينما بقية المشاكل تكون أكثر استجابة.

3. ينصح حالياً بالعلاج الهرموني، ثم الليزر؛ لإنهاء مشكلة الشعرانية، ويجب أن يتم الأمر بيد خبيرة وأمينة.

4. كلما كان العلاج مبكراً، كلما كانت السيطرة على المشكلة أسهل، وقد يكون في تأخير العلاج تأثير على مدى الإنجاب.

والله الموفق.


مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً