سبب نقص الحيوانات المنوية وعلاقته بأمراض الكلى - موقع الاستشارات - إسلام ويب
الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

سبب نقص الحيوانات المنوية وعلاقته بأمراض الكلى
رقم الإستشارة: 2105090

11816 0 444

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لديّ ضعف في حركة الحيوانات المنوية وعددها، وأعاني من التهابات تناسلية، ولدي حصاتان في الكلية، وآخذ علاجاً للكلى، وعلاجا لزيادة الحيوانات المنوية: (Vitamin e ، Lcartin500 ,g)، فهل تؤثر أدوية علاج الكلى على ضعف الحيوانات المنوية؟!

ولكم جزيل الشكر.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فلابد من ذكر العلاجات التي تأخذها للكلى، فبعض المضادات الحيوية، وكذلك الالتهابات التناسلية، قد تؤثر على الحيوانات المنوية، كذلك الفشل الكلوي قد يؤثر على الحيوانات المنوية.

وكذلك لابد من معرفة نتيجة تحليل هرمونات الـ(Prolactin، Fsh، LH، Testosterone).

وبالنسبة لزيادة عدد وحركة الحيوانات المنوية فعليك بالابتعاد عن التدخين (سواء السلبي أو الإيجابي) وتفادي التعرض للحرارة الشديدة (مثل السائق والخباز)، ويمكنك تناول علاج ضد الأكسدة مثل الـ(Antox) بالإضافة للعلاج الذي تتناوله.

والله الموفق.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق: