الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من احمرارٍ في الخدين، فهل هناك علاجٌ لمشكلتي هذه؟
رقم الإستشارة: 2163594

17276 0 420

السؤال

عندي مشكلةٌ، عندي الخدان فيهما احمرارٌ أغلب الأوقات وتكون زهريةً إذا اقتربت من النار في الشتاء، أنا لون بشرتي سمراء مع القليل جداً من البياض.

فهل هناك علاجٌ لمشكلتي؟ وهل لها علاقةٌ بالعادة السرية؟ وهل ستستمر معي طول الحياة؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبدالله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

توجد أسبابٌ متعددةٌ لاحمرار الخدود مثل تناول الكحول أو بعض الأدوية، ومن أهمها الأدوية التي تؤدي إلى توسيع أو تمدد الأوعية الدموية.

القلق والتوتر وبعض الأمراض العصبية الأخرى يمكن أن تؤدي إلى احمرار الوجه، وكذلك تناول بعض المواد الحافظة الموجودة في بعض منتجات اللحوم المصنعة، أو المأكولات المجمدة أو العصائر، وإن كان ذلك من الأسباب النادرة لاحمرار الخدود أو الوجه.

توجد أيضاً بعض الأمراض الجلدية والتى يمكن أن يكون احمرار الجلد بالوجه عنصراً رئيسياً بها مثل الوردية، أو بعض أمراض حمرة الوجه الأخرى، أو الأمراض المتعلقة بتفاعل الجلد مع درجات الحرارة المختلفة، ويمكن أيضاً أن يكون الاحمرار مرتبطاً ببعض الأمراض أو الأورام التى تفرز بعض المواد الكيميائية التي تؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية.

ولذلك أنصحك بالعرض على طبيب أمراضٍ جلديةٍ متخصصٌ، حتى يتم أخذ التاريخ المرضي بصورةٍ دقيقةٍ، وكذلك فحص الجلد إكلينيكياً، وربما طلب بعض الفحوصات المعملية أو الأشعات إذا لزم الأمر لمعرفة سبب هذا الاحمرار، ومن ثم علاجه بصورةٍ فعالةٍ.

وفقكم الله.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً